الرياضة كوسيلة للتغلب على الملل من الحجر الصحي والحفاظ على صحة جسمك في هذه الأوقات، وقد أجمع المتخصصون في الصحة والرياضة بشكل عام على أهمية ممارسة الرياضة للحفاظ على صحة جسمك والوقاية من كوفيد 19.

وبذلك، تصبح التمارين الرياضية ضرورية للحفاظ على الصحة البدنية والنفسية. فحسب أخصائيو منظمة الصحة العالمية، 30 دقيقة من الممارسة الرياضية في المنزل كافية لحرق السعرات الحرارية، بدون معدات أو بواسطة معدات بسيطة متوفرة.

في الواقع، للبقاء في حالة جيدة، يمكنك القيام بتمارين لتقوية عضلات القلب وبناء باقي عضلات الجسم، عبر الركض أو الجري أو ركوب الدراجات، على سبيل المثال.

في غرفتك، يمكننا استرسال بعض التمارين البسيطة من رفع الركبة أو رفع الكعب حتى الأرداف بسلسلة من عشر ثوان للمبتدئين، ودقيقة واحدة للرياضيين المتمرسين. أيضا يمكن استخدام بعض المعدات البسيطة مثل الكراسي والطاولات والسجاد …

خلال الحجر الصحي، يمكن للشخص ممارسة العديد من الأنشطة الأخرى خلال الأسبوع بطريقة منظمة ومتنوعة. على سبيل المثال، إذا قمت بممارسة تمارين تقوية الفخذين يوم الاثنين، قم بممارسة تمارين عضلات البطن يوم الثلاثاء، ويوم الأربعاء نطّ الحبل إلخ. حتى نهاية الأسبوع.